إحياء الأمل، واستعادة الصحة وإعادة بناء الحياة


يحرص «مركز كامبردج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل »، الرائد في قطاع الرعاية الطويلة الأمد وإعادة التأهيل بدولة الإمارات، على تمكين المرضى من استعادة العافية وراحة البال، فضلاً عن إدخال السكينة إلى نفوس عائلاتهم، من خلال اتباع منهجية علاجية تستخدم أحدث التقنيات والأساليب الطبية المتطورة بلمسةٍ إنسانية صادقة وحقيقية.
تعمل في المركز نخبة من الأطباء وأخصائيي العلاج الفيزيائي وخبراء اضطرابات النطق واللغة، من ذوي الكفاءة العالية والخبرة الطويلة، لتوفير خدمات الرعاية الخاصة بكل مريض، سواء ممن يحتاجون إلى إعادة تأهيل طويل الأمد أو قصير الأمد، وكذلك للمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة .

يقدم “مركز كامبردج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل” مجموعة شاملة من خدمات إعادة التأهيل المتخصصة والمكثفة للأفراد سواء، ممن يحتاجون إلى إعادة تأهيل طويل الأمد أو قصير الأمد. مع الأسرة المجهزة بأجهزة التنفس الاصطناعي في مرافقنا قادرين على نقل المرضى الذين يعانون من السكتة الدماغية والإصابات الدماغية الرضيّة وغير الرضيّة وإصابات الحبل الشوكي أو متلازمة غيلان باري مباشرة من إعداد العناية المركزة وتوفير الرعاية التأهيلية.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمركز في مساعدة المرضى على العودة إلى منازلهم بأكبر قدر ممكن من السرعة والسهولة ومنحهم راحة البال لهم ولذويهم من خلال منهج يجمع بين أحدث الحلول التكنولوجية والتقنيات المبتكرة والخبرات الطبية البشرية. ويضم المركز فريقاً عالمي المستوى من الأطباء والمتخصصين في المعالجة الفيزيائية واضطرابات النطق واللغة، بما يكفل تقديم رعاية صحية تتناسب مع كل مريض وتزويدهم باحتياجات إعادة التأهيل سواء أكان طويل الأجل أو قصير الأجل، أضف إلى ذلك علاج المرضى الذين يعانون من مشكلات صحية مزمنة. وقد حاز “مركز كامبريدج للرعاية الطبية وإعادة التأهيل” على اعتماد “اللجنة الدولية المشتركة”، التي تُعد واحدة من أبرز الهيئات العالمية المعنية بالتحقق من السلامة والجودة في قطاع الرعاية الصحية، كما يرتبط بعلاقات شراكة مع أبرز المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية طويلة الأجل وعلاج مرض السكري.

التقدم يتخد قيمة معنوية أكبر عندما يحمل طالع شخصي


تتطلب حالاتهم اعادة تأهيل شاملة على المدى القصير و رعاية طويلة الأمد للمرضى الذين يعانون من امراض مزمنة او اصابات. نحن نقدم اعلى مستويات الخدمات المصممة خصيصا لتلبية العلاجات الفردية المطلوبة لكل مريض تحت رعايتنا و تشجيع افراد عائلته على المشاركة في خطة معالجة المريض. كل مريض يعالج بكل احترام و تعاطف في فترة تحضيرهم للعودة الى منازلهم بشكل مستقل او بمساعدة افراد عائلاتهم و خدمات العلاج المنزلي.

رؤيتنا


ان نكون السباقين في تقديم خدمات اعاد التأهيل التي تلي الاصابات الحادة وتوفير خبرات مرضية استثنائية و التتجارب السريرية في كل منطقة الشرق الاوسط .

مهمتنا

تكريس وقتنا لتحسين نوعية حياة مرضانا وعائلاتهم
التفاني لاعتماد افضل العلاجات الدوليه
التركيز للوصول إلى اعلى قيمة لمساهمينا
الالتزام بتوسيع نطاق خدمانتا ليصل إليها اكبر شريحة ممكنة
التعهد بتوطيف القوة و المشاركة و الرضا

قيمنا


النزاهة: التمسك بأعلى معايير الكفاءة المهنية و الاخلاقية و المسؤوليه الشخصية لنكون جديرين بثقة مرضانا فينا.

النوعية:الحفاظ على اعلى المعايير و تحقيقها عن طريق الاستمرار في قياس و تحسين نتائجنا.

التعاطف: تقديم افضل رعاية,معاملة المرضى و عائلاتهم باحترام و حساسية وتعاطف.

العمل الجماعي: نقدر مساهمة الجميع. دمج مهارات اعضاء الكادر الفردية وتعاونهم السباق.

الثقة: كسب ثقة مرضانا, وعائلاتهم و المجتمعات التي نخدمها.

التنوع:الشمولية, تقبل و تقدير الاختلافات الثقافية و الفكرية و اختلاف الخبرات .

الانجازات : السعي للتميز في كل ما نقدمه. تركيزنا ينصب على الاستمرار في التحسين و التطوير و بلوغ اهدافنا الفردية و الجماعية

متخصصون: يوفر المركز مجموعة واسعة من الخدمات الطبية تشمل حالات عديدة ومتنوعة، ابتداءً من خدمات النقاهة بعد المرض وصولاً إلى علاج الأمراض المزمنة.

مهتمون: يقدم المركز العلاج المناسب الذي يلبي متطلبات المريض الخاصة.

مبادرون: نعمل على تحديد احتياجات المريض بدقة لنبني عليها خطة العلاج المناسبة، بما يضمن تحقيق أفضل النتائج في أقصر مدة، وصولاً إلى التعافي والشفاء.

شراكات مع أفضل المؤسسات العالمية: شبكة سبولدينغ لإعادة التأهيل، مركز جوسلين للسكري وكلية هارفرد الطبية.

كادر طبي يمتلك خبرة محلية واسعة ومؤهلات عالمية.


 

يقدم مركز كامبردج للخدمات الطبية وخدمات إعادة التأهيل حلولاً تخفف الضغط على أسرة وحدات العناية المركزة بجميع أنحاء المنطقة وذلك من خلال استضافة المرضى بوحدات مستقرة تعتمد على التهوية الاصطناعية.

يتمتع المركز بالخبرة في خدمات إعادة التأهيل ما بعد الرعاية الوجيزة والرعاية طويلة الأمد ويحمل مهمة لم شمل المرضى بعائلاتهم و إعادتهم إلى منازلهم ومجتعاتهم. تزيد نسبة مرضانا الذين يعودون إلى منازلهم في أقل من 150 يوما عن % 50 ، وباختصار لا نسعى إلى تعمد إبقاءهم لفترات طويلة.

يعمل المركز بقرب مع الشريك التعليمي البارز لكلية هارفارد الطبية لتقديم أحدث التقنيات المدعمة بالتجارب السريرية والممارسات الطبية المثبتة لتحقيق غايتنا في تقديم رعاية طبية وفق المعايير العالمية لمرضانا. وقمنا بنجاح بمقاربة مجال العناية بالمرضى من خلال إعداد فريق متمرس بمختلف الاختصاصات يعمل فيه اختصاصيو العناية المركزة واختصاصيو العلاج الفيزيائي جنباً إلى جنب مع اختصاصيي العناية الصحية لإعداد ومراقبة وتعديل خطط العناية المصممة بتخصص تبعاً للاحتياجات .

نولي المرضى وعائلاتهم كل اهتمامنا حيث نشرك المرضى وعائلاتهم في اجتماعات فريقنا المتعدد الاختصاصات حيث يتم إطلاعهم من قبل خبرائنا على مستجدات تقدم حالة المريض، ونصغي في الوقت نفسه لملاحظات وآراء المرضى وعائلاتهم و نعمل على إدراج تطلعاتهم حول النتائج العلاجية ضمن خطط الفطام المخصصة.

نعتبر التواصل السريري عاملاً أساسياً لضمان عناية مستمرة لمرضانا، حيث نقدم معلوماتهم والبيانات اللازمة مباشرة إلى أطباء الإحالة وأطباء الاختصاصات الفرعية لضمان استمرار تلقيهم للعناية اللازمة. وتتم إحالة المرضى غالباً إلى عيادات خارجية لتلقي الرعاية اللازمة في مجالات تخصصية فرعية من وقت لآخر. والمرضى ذوي الوضع السريري المستقر الذين يعتمدون على التنفس الإصطناعي. بالتالي فإن تقديم المعلومات العلاجية بشكل مجمل ودقيق في الوقت المناسب هو أساس لرعاية مستمرة.

تقوم جوينت كوميشين انترشيونال (JCI) بتحديد الممارسات المثلى في ضمان الجودة وسلامة المرضى في العالم وتقييمها ومشاركتها. وتعتبر الرائدة في تقديم حلول مبتكرة لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية بمختلف الظروف في تعزيز الأداء والنتائج. و يعمل فريق خبراء JCI مع الجهات الطبية العامة والمؤسسات الأكاديمية ومنشآت الأعمال للوصول إلى الأداء الأمثل في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

تُعتبر « شبكة سبولدينغ لإعادة التأهيل » إحدى المؤسسات الرائدة في طب إعادة التأهيل في شرق ولاية ماساتشوسيتس الأمريكية وعلى مستوى العالم. توفر «سبولدينغ » خدمات رعاية طبية عالمية المستوى للمرضى الداخليين والخارجيين عبر شبكة واسعة تضم 6 منشآت للمرضى الداخليين و 23 مركزاً للمرضى الخارجيين. وتتلخص مهمة الشبكة في توفير رعاية إكلينيكية استثنائية بجودتها، وتشجيع ودعم التعليم والأبحاث الطبية.

وتفخر الشبكة ب “مستشفى سبولدينغ لإعادة التأهيل” في بوسطن، الذي احتل المرتبة السادسة ضمن قائمة أفضل مستشفيات إعادة التأهيل في الولايات المتحدة الأمريكية بحسب تقرير “مجلة نيوز آند ورلد ريبورت الأمريكية” لعام 2013 ، فضلاً عن أنه مستشفى إعادة التأهيل الوحيد في “نيو إنجلاند” الذي يتم تصنيفه سنوياً منذ عام 1995 .

وتُعد “شبكة سبولدينغ لإعادة التأهيل” الشريك التعليمي الرسمي لقسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في كلية هارفرد الطبية.

بلانتري منظمة غير ربحية تعمل بالشراكة مع منظمات الرعاية الصحية حول العالم على امتداد طيف الرعاية الصحية للارتقاء بطريقة تقديم العنايةالصحية. و بخبرة تزيد عن 35 سنة في العمل مع منظمات الرعاية الصحية تحتل بلانتري موقعا متميزا في تمثيل صوت المريض وتعمل على تطوير طريقة تفاعل مُقدِّمي الرعاية الصحية مع المرضى وعائلاتهم مدعومة بأكثر من 50,000 مجموعة دراسة. تضع بلانتري السياسات على المستوى الوطني، وتنظم الاستراتيجيات بمستويات تنظيمية، كما توجِّه تطبيق ممارسات تقديم العناية على مستوى الأنظمة، وتعمل على تيسير التواصل الإنساني الرؤوف على المستوى الشخصي العميق، موجَّهةً اعتماداً على قاعدة من عشر أسس للعناية بالمرضى.